الكلاسيكو| برشلونة يدمر ريال مدريد في البرنابيو بـ "خطة الرياض"

تاريخ النشر: 21/03/2022
236
منذ سنتين
الكلاسيكو| برشلونة يدمر ريال مدريد في البرنابيو بـ خطة الرياض

نححت خطة تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، في اكتساح الغريم التقليدي ريال مدريد، في كلاسيكو الأرض، الذي يجمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويتقدم برشلونة بهدفين دون مقابل، على مضيفه ريال مدريد، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة 29 من عمر الدوري الإسباني "الليجا".

أهداف المباراة:

وجاء هدف برشلونة الأول في الدقيقة "28" من عمر اللقاء عن طريق ضربة رأسية سجلها النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، بعد عرضية رائعة من زميله عثمان ديمبيلي.

واستطاع في الدقيقة "38" من عمر اللقاء، المدافع الأوروجوياني أراوخو في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من ضربة رأسية بعد كرة عرضية من أقدام عثمان ديمبيلي.

ويسطير برشلونة بشكل تام على مجريات كلاسيكو الأرض في الشوط الأول، حيث أهدر الفريق الكتالوني أكثر من 3 فرق محققة لحسم المواجهة من شوطها الأول.

وظهر على ريال مدريد تأثير غياب الهداف الفرنسي كريم بنزيما المصاب، والذي يشارك بدلا منه المهاجم البرازيلي رودريجو جوس.

سر نجاح خطة تشافي في الشوط الأول: 

شهد تشكيل برشلونة، غياب مفاجئ لداني ألفيس الظهير الأيمن الأساسي للفريق، ومشاركة بدلا منه قلب الدفاع أراوخو في مفاجأة مثيرة للجدل من المدرب تشافي هيرنانديز.

وتأتي مشاركة أراوخو في خانة الظهير الأيمن في الكلاسيكو، تكررا لما حدث في يناير الماضي، عندما شارك أيضا في مركز الظهير الأيمن لإيقاف سرعة فينيسيوس في اللقاء الذي فاز به ريال مدريد (3-2) في الرياض.

واستطاع أراوخو بالفعل في ظل غياب كريم بنزيما عن ريال مدريد بداعي الإصابة، في إنجاح خطة تشافي بالسيطرة التامة على فينيسوس جونيور، والذي فشل في المرور منه، بدون أي خطورة في الشوط الأول.

واتضح تأثير أراوخو الجيد، في الجانب الهجومي بالخروج بالكرة في منتصف الملعب، وهو ما ترجمه بتسجيل الهدف الثاني للفريق الكتالوني من ضربة رأسية بعد عرضية من عثمان ديمبيلي.

اقرأ أيضا

مباشر| ريال مدريد ضد برشلونة.. كلاسيكو الأرض

الكشف عن سر مفاجأة تشافي لجماهير برشلونة في كلاسيكو الأرض 

حمل تطبيق سعودي الآن